نبذة عن الباحث هشام أحمد صقر

hesham

لمحة مختصرة عن الباحث الأستاذ هشام أحمد صقر:

_______________

  • مولده:

من مواليدِ قريةِ العناقيَّة (غرناطة حالياً) التَّابعةِ لناحيةِ المزيرعة في محافظةِ اللاذقية.

 

  • أصلُهُ:

من العائلةِ المعروفةِ بـ(آل علي) التي تقيمُ في قريةِ كيمين، ولكنَّ عائلتَهُ انتقلت من قريةِ كيمين لتقطنَ في قرية العناقية منذ مدةٍ طويلةٍ نتيجةً للظروفِ الاقتصاديةِ والمعيشيَّةِ القاسيةِ آنذاك، واستقرَّتْ في القريةِ المذكورةِ حتى الآن.

 

  • نشأته ودراسته:

نشأَ ودرسَ في مدارسِ القريةِ المذكورةِ حتى حصلَ على الشهادةِ الثانويةِ العلميَّةِ، وقام بتعديلِ دراستِهِ البحريَّةِ إلى إجازةٍ في العلومِ. وهو مقيمٌ حاليًّا في اللاذقية.

 

  • علومه ومعارفه:

أخذَ علومَهُ الدينيةَ قراءةً ونسخاً ودراسةً لمنهجِ الطريقةِ وسبيلِ الحقيقةِ مع زيارةِ أهلِ الفضلِ من أهل العلمِ والتقوى والفقهِ والعملِ الصالحِ من أكبرِ المراجعِ الدينيةِ، العلماءِ العارفين والسَّادةِ الموحدين، أصحابِ العلومِ الغزيرةِ الشُّموليَّةِ، أصحابِ العطاءِ والإنتاجِ الفكريِّ في هذا الدينِ القويمِ صاحبِ البيتِ المحمدي المُكَرَّمِ والحَرَمِ العلوي المُعَظَّمِ، أصحابِ الكتبِ والدواوينِ المعروفةِ والتَّآليفِ المشهورةِ في معرفةِ الحقائقِ الشافيةِ والدَّقائقِ العليَّةِ لعلمائِنا الأبرارِ قدَّسَ اللهُ أرواحَهم.

ودرس علوم الأديان بكل تفاصيلها، وله العديد من المناظرات مع الفرق الأخرى بما يثبت أحقية فرقتنا الناجية، وتخصص بعلوم الفلسفة والمنطق والعرفان.

 

  • مؤلفاته المطبوعة:

لهُ العديدُ من الكتبِ المطبوعةِ التي يقومُ من خلالِها بِرَدِّ شُبهاتِ وأقوالِ أهلِ الزُّورِ والبهتانِ بحقِّ عقائدِ الفرقةِ العلويةِ وهي:

1) الشاهد الحقيقي في نهج الخصيبي.

2) الأسباب بين الاطراد والانعكاس.

3) التقية.

4) العقبة- دراسة في فكر الحجة الأعلى والقدوة الأجلى محمد بن نصير (أبو شعيب).

5) الأنوار الإلهية.. رداً على الفكر المتطرف المشبوه للجماعات التكفيرية “جماعة الإخوان المجرمين وأمثالهم”.

 

وله في المجال السياسي:

1) مشهد الصمود

2) قلعة الممانعة

ولهُ العديدُ من الكتب الفلسفية والدينية والسياسية التي هي قيدُ الإصدارِ والطَّبعِ.